الأحد
2017-09-24, 5:24 AM
تقنية الاتصالات
أهلاً بك ضيف | RSS
الرئيسية نبذه عن الاتصالات المنتقلة - منتدى الاتصالات التسجيل دخول
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
صفحة 1 من%1
مشرف المنتدى: aseal 
منتدى الاتصالات » منتدى الاتصالات » الجوال » نبذه عن الاتصالات المنتقلة
نبذه عن الاتصالات المنتقلة
العنبرالتاريخ: الخميس, 2010-07-01, 11:10 PM | رسالة # 1
رقيب
مجموعة: الجوال
رسائل: 5
سمعة: 0
حالة: Offline
[size=20]تاريخ جي إس إم
خلال 1980s في وقت مبكر ، وشبكات الهاتف الخلوي التناظرية التي تشهد نموا سريعا في أوروبا ، وخاصة في الدول الاسكندنافية والمملكة المتحدة ، ولكن أيضا في فرنسا وألمانيا. البلدان المتقدمة تمتلك كل نظام ، والتي لا تتفق مع الجميع آخر في المعدات وتشغيلها ، وكان ذلك وضعا غير مرغوب فيه ، لأنه لا يقتصر على المعدات المتنقلة يقتصر على عملية داخل الحدود الوطنية ، والتي في أوروبا موحدة وغير مهم على نحو متزايد ، ولكن كان هناك محدودة جدا في كل من سوق النوع من المعدات ، لذلك من وفورات الحجم والوفورات اللاحقة لا يمكن أن يتحقق أيضا.
أدرك الأوروبيون هذا في وقت مبكر ، في عام 1982 ومؤتمر المشاركات الأوروبية والتلغراف (الرسوم التفضيلية الفعالة المشتركة) تشكيل فريق دعت الدراسة الخاصة جروب المتنقلة (جي إس إم) لدراسة وتطوير الأراضي الأوروبية العامة لعموم النظام المحمول. وقال إن النظام المقترح لتلبية معايير معينة :
• نوعية جيدة ذاتي خطاب
• منخفضة التكلفة ومحطة خدمة
• دعم لخدمة التجوال الدولي
• القدرة على دعم المحطات الطرفية المحمولة
• الدعم لمجموعة من الخدمات الجديدة والتسهيلات
• الطيفية الكفاءة
• الشبكة الرقمية التوافق
في عام 1989 ، تم نقل مسؤولية جي إس إم للاتصالات السلكية واللاسلكية معهد المعايير الأوروبية (المعهد الأوروبي) ، والمرحلة الأولى من مواصفات جي إس إم ونشرت في عام 1990. الخدمات التجارية بدأ في منتصف عام 1991 ، وبحلول عام 1993 كانت هناك شبكات جي إس إم 36 في 22 بلدا ([6] . وعلى الرغم موحدة في أوروبا ، جي إس إم ليس فقط المعايير الأوروبية. أكثر من شبكات جي إس إم 200 (بما في ذلك DCS1800 وPCS1900) تعمل في 110 دولة حول العالم ، وفي بداية عام 1994 ، كان هناك 1.3 مليون مشترك في أنحاء العالم [18]) ، والتي نمت إلى أكثر من 55 مليون نسمة بحلول أكتوبر 1997. وأمريكا الشمالية جعل تأخر دخول في حقل جي إس إم مع مشتق من دعا PCS1900 جي إس إم ، جي إس إم أنظمة موجودة في كل قارة ، والآن يقف جي إس إم اختصار باقتدار عن النظام العالمي للاتصالات المتنقلة.
جي إس إم للمطورين واختار لغير مؤكدة (في ذلك الوقت) النظام الرقمي ، بدلا من المستوى التمثيلي ثم الأنظمة الخلوية مثل ايه إم بي إس في الولايات المتحدة ومجموع الكميات المسموح بصيدها في المملكة المتحدة. كان لديهم إيمان بأن التقدم في خوارزميات الضغط ومعالجات الإشارات الرقمية تتيح للوفاء بمعايير الأصلي والتحسين المستمر للنظام من حيث الجودة والتكلفة. وأكثر من 8000 صفحة من التوصيات جي إس إم في محاولة للسماح المرونة والابتكار التنافسية بين الموردين ، ولكن توفر ما يكفي لضمان توحيد interworking السليم بين مكونات النظام. ذلك هو من خلال توفير واجهة وصف وظيفي لكل واحد من الكيانات الوظيفية المحددة في النظام

محطة متنقلة
المحطة المتنقلة (ماجستير) ويتكون من المعدات المتنقلة (المحطة) ، وبطاقة ذكية تسمى الهوية المشترك الوحدة (سيم). وسيم يتيح التنقل الشخصية ، بحيث يمكن للمستخدم الحصول على خدمات المشتركين بغض النظر عن محطة معينة. بإضافة بطاقة إلى آخر محطة جي إس إم ، والمستخدم قادرا على استقبال المكالمات في تلك المحطة ، وإجراء المكالمات من تلك المحطة ، والحصول على غيرها من خدمات المشتركين.
يتم التعرف بشكل متفرد والمعدات المتنقلة من قبل أجهزة موبايل الهوية الدولية (IMEI). البطاقة يحتوي على موبايل الدولية تعريف المشترك (IMSI) تستخدم لتحديد هوية المشتركين في النظام ، ومفتاح سري للمصادقة ، وغيرها من المعلومات. وIMEI وIMSI ومستقلة ، مما يتيح التنقل الشخصي. قد تكون محمية والبطاقة ضد الاستخدام غير المصرح به بواسطة كلمة مرور أو رقم الهوية الشخصية.
محطة قاعدة النظام الفرعي
المحطة تتكون قاعدة النظام الفرعي من جزأين ، وجهاز الإرسال والاستقبال قاعدة محطة (البنك التونسي للتضامن) ، ومحطة قاعدة وحدة تحكم (ش. هذه الاتصال عبر واجهة موحدة أبيس ، والسماح (كما هو الحال في بقية النظام) بين عناصر العملية التي بذلتها مختلف الموردين.
وجهاز الإرسال والاستقبال قاعدة المنازل ومحطة الاذاعة التي تحدد tranceivers خلية ويعالج الارتباط البروتوكولات مع محطة الاذاعة المتنقلة في المناطق الحضرية الكبيرة ل، سيكون هناك ربما عدد كبير من BTSs نشرها ، وبالتالي لمتطلبات البنك التونسي للتضامن وغلظة ، والموثوقية ، وقابلية ، وبأقل تكلفة.
محطة قاعدة وحدة تحكم وتدير الموارد الاذاعة عن واحد أو أكثر BTSs. وهو يتولى اذاعة قناة الإعداد ، وتواتر التنقل ، وتسليم ، كما هو مبين أدناه. وش هو الاتصال بين المحطة المتنقلة وخدمة تبديل موبايل مركز (لجنة السلامة البحرية).
شبكة النظام الفرعي
العنصر الرئيسي للشبكة هو النظام الفرعي للخدمات المحمول مركز التحويل (ماجستير). وهي تعمل مثل عقدة التحول الطبيعي للبستن أو الشبكة الرقمية ، وتوفر كل وظيفة بالإضافة إلى ذلك هناك حاجة للتعامل مع عملاء خدمات الاتصالات الجوالة ، مثل التسجيل والتوثيق ، وتحديث الموقع ، تسليم ، وتوجيه الدعوة إلى مشترك التجوال. وتقدم هذه الخدمات في الاقتران مع كيانات وظيفية عدة ، والتي تشكل معا شبكة النظام الفرعي. لجنة السلامة البحرية ويوفر الاتصال إلى الشبكات الثابتة (مثل الشبكة الهاتفية العمومية التبديلية أو إس دي). الإشارة بين الكيانات الفنية في النظام الفرعي شبكة الإشارة يستخدم نظام رقم 7 (SS7) ، وتستخدم للإشارة الجذع في الشبكة الرقمية واستخدامها على نطاق واسع في شبكات العام الحالي.
وسجل الموقع الرئيسية (HLR) وسجل الزائر المكان (VLR) ، بالاشتراك مع لجنة السلامة البحرية ، وتقديم استدعاء وتوجيه قدرات التجوال جي إس إم. وHLR تحتوي على كافة المعلومات الإدارية لكل مشترك مسجل في شبكة جي إس إم المقابلة ، إلى جانب الموقع الحالي للاتصالات المتنقلة ، والموقع من الهاتف النقال عادة في شكل عنوان يشير لVLR المرتبطة محطة للتليفون المحمول. ووصف الإجراء سيتم توجيه الفعلي في وقت لاحق. هناك واحد منطقيا HLR في شبكة جي إس إم ، على الرغم من أن تنفيذه قد تكون قاعدة بيانات وزعت.
سجل الزوار في موقع (VLR) يحتوي على معلومات إدارية مختارة من HLR ، اللازمة لمراقبة المكالمات وتوفير خدمات المشتركين ، لكل النقالة الموجودة حاليا في المنطقة الجغرافية التي يسيطر عليها VLR. على الرغم من أن ينفذ كل كيان وظيفي كوحدة مستقلة ، وجميع الشركات المصنعة للمعدات تبديل حتى الآن تنفيذ VLR جنبا إلى جنب مع لجنة السلامة البحرية ، وذلك أن المنطقة الجغرافية التي يسيطر عليها لجنة السلامة البحرية يناظر أن يسيطر عليها VLR ، وتبسيط وهكذا يتعين على الإشارة. لجنة السلامة البحرية يحتوي على أي معلومات عن هذا المحمول خاصة --- مراكز المعلومات التي يتم حفظها لاحظ أنه في سجلات الموقع.
سجلين وتستخدم للمصادقة وغيرها من أغراض أمنية. هوية معدات سجل (استعراض الصناعات الاستخراجية) هي قاعدة البيانات التي تحتوي على قائمة من صالح جميع المعدات المتنقلة على الشبكة ، حيث محطة التي تم تحديدها من قبل كل المتنقلة الدولية في المعدات المنقولة الهوية (IMEI) . تم وضع علامة IMEI باطلا إذا ذكرت أنها قد سرقت أو لم يكن نوع المعتمدة. مركز التوثيق (الجامعة الأمريكية) هي قاعدة بيانات محمية يخزن نسخة من المفتاح السري وتخزينها في البطاقة كل مشترك ، والذي يستخدم للمصادقة وتشفير عبر قناة الراديو.

قنوات المرور
وتستخدم قناة حركة المرور (TCH) لتنفيذ خطاب وحركة البيانات. تعريف ومرور قنوات باستخدام الإطار multiframe 26 ، أو مجموعة من الإطارات الاستخدام المتعدد بالتقسيم الزمني 26. وطول الإطار multiframe 26 120 مللي ثانية ، وهو كيف لانفجار فترة محددة هو طول (120 مللي مقسوما على 26 إطارات مقسوما انفجار فترات 8 في الإطار). للخروج من الأطر 26 ، 24 وتستخدم لحركة المرور ، وتستخدم 1 لالمرتبطين بها القناة التحكم بطيئة (SACCH) و 1 هو غير مستخدمة حاليا (انظر الشكل 2). والإرسال الهابطة ويتم فصل TCHs لفي وقت فترات انفجار 3 ، بحيث محطة للتليفون المحمول لا يجب أن ترسل وتستقبل في وقت واحد ، وبالتالي تبسيط الالكترونيات.
وبالإضافة إلى هذه الدرجة TCHs كامل ، وهناك أيضا نصف معدل TCHs محددة ، على الرغم من أنها لم تنفذ بعد. معدل TCHs ونصف ضعف فعالية قدرة نظام معدل مرة واحدة كلمة المبرمجون نصف المحددة (أي خطاب الترميز فى حوالى 7 كيلو بايت في الثانية ، بدلا من 13 كيلو بايت في الثانية). TCHs أيضا تحديد معدل الثامن ، وتستخدم للإشارة. في التوصيات ، ودعا أنها بذاتها مخصصة للتحكم قنوات (SDCCH).


قنوات التحكم
الوصول إليها على حد سواء المشتركة قنوات يمكن من وضع الخمول والهواتف النقالة وضع مخصص. قنوات المستخدمة هي مشتركة من قبل أجهزة خلوية الوضع الراكد لتبادل المعلومات اللازمة لتغيير إشارة إلى وضع مخصص. الهواتف النقالة بالفعل في وضع مخصص رصد المحطات الأساسية المحيطة بها للتسليم وغيرها من المعلومات. قنوات محددة ومشتركة وضمن الإطار multiframe 51 ، بحيث تكرس الهواتف النقالة باستخدام 26 إطار هيكل TCH multiframe يمكن رصد ما زالت قنوات السيطرة.
القنوات المشتركة ما يلي:
بثت قناة التحكم (BCCH)
تبث باستمرار ، على الهابطة ، والمعلومات بما في ذلك هوية المحطة الأساسية ، تخصيص الترددات ، وتواتر التنقل بين متواليات.
تردد قناة تصحيح (FCCH) والقناة المزامنة (شوب)
تستخدم لمزامنة الهاتف المحمول لوقت هيكل فتحة خلية عن طريق تحديد حدود فترات متعاقبة ، والوقت في فتحة ترقيم. كل خلية في شبكة جي إس إم الإذاعية واحد بالضبط FCCH شوب واحد ، والتي هي بحكم التعريف في الوقت المحدد عدد فتحة 0 (ضمن إطار الاستخدام المتعدد بالتقسيم الزمني).
قناة الوصول العشوائي (RACH)
شق قناة ألوها التي يستخدمها المحمول في طلب الوصول إلى شبكة الاتصال.
ترحيل قناة (برستيج)
يستخدم لتنبيه المحطة المتنقلة من مكالمة واردة.
وصول القناة المنحة (AGCH)
تستخدم لتخصيص SDCCH إلى المحمول ليشير الى (من أجل الحصول على قناة مخصصة) ، بناء على طلب على RACH.

كلمة الترميز
جي إس إم هو نظام رقمي ، لذلك الخطاب الذي هو بطبيعته التمثيلية ، يجب أن تكون رقمية. الطريقة التي تستخدمها الشبكة الرقمية ، وشبكات الهاتف الحالية لخطوط صوت المتنوعة على جذوع عالية السرعة وخطوط الألياف البصرية ، هو نبض الأكواد التحوير (حدة جمع الأسعار). دفق إخراج من حدة جمع الأسعار هو 64 كيلو بايت في الثانية ، مرتفعة جدا نسبة ليكون عمليا عبر ارتباط الراديو. إشارة كيلو بايت في الثانية 64 ، وعلى الرغم من أن بسيطة لتنفيذ ، ويحتوي على الكثير من التكرار. المجموعة جي إس إم درس خطاب عدة خوارزميات التشفير على أساس نوعية خطاب ذاتي و (تتعلق التكاليف ، ومعالجة التأخير ، ونسبة استهلاك الطاقة التي تعقد تنفيذها مرة واحدة) قبل وصوله الى اختيار متحمس نبض العادية -- الخطي التنبؤي المبرمج (RPE -- مجلس السلام الليبيري) مع حلقة مدة طويلة المتنبيء. المعلومات السابقة من العينات التي لا يتغير بسرعة جدا والتي تستخدم أساسا ، للتنبؤ النموذج الحالي. معاملات تركيبة خطية من العينات السابقة ، بالإضافة إلى شكل ترميز لالمتبقية ، والفرق بين العينة وتوقع والفعلية ، وتمثل إشارة. الكلام ينقسم الى 20 عينات ميلي ثانية واحدة ، كل منها كما يتم ترميز 260 بت ، مما معدل بت ما مجموعه 13 كيلو بايت في الثانية. هذا هو معدل خطاب يسمى كامل حتى الترميز. في الآونة الأخيرة ، - يفر) كلمة خوارزمية الترميز تم تنفيذ (بمعدل المحسن كامل من قبل بعض مشغلي GSM1900 أمريكا الشمالية. وقال هذا هو لتوفير وتحسين نوعية الخطاب باستخدام القائمة بت سعر كيلو بايت في الثانية 13.
قناة الترميز والتضمين
لأنه من صنع الإنسان التدخل الكهرومغناطيسي والطبيعية ، وكلمة أو إشارة البيانات المرمزة أحال أكثر من واجهة الراديو يجب أن تكون محمية من الأخطاء. جي إس إم يستخدم الترميز convolutional وكتلة interleaving لتحقيق هذه الحماية. خوارزميات الدقيقة المستخدمة تختلف عن الكلام وبالنسبة لمعدلات بيانات مختلفة. الطريقة المستخدمة لوصف كتل سوف يكون خطاب أدناه.
نشير إلى أن كلمة الترميز تنتج كتلة بت لكل 260 مللي عينة خطاب 20. من اختبار ذاتي ، وجد أن بعض أجزاء من هذه المجموعة كانت أكثر أهمية بالنسبة لنوعية الخطاب يعتبر أكثر من غيرها. وهكذا تنقسم هي بت إلى ثلاث فئات :
• الفئة الأولى أ 50 بت -- أكثر حساسية لبعض الأخطاء
• الفئة باء 132 بت -- حساسية معتدلة للأخطاء بت
• الفئة الثانية 78 بت -- الأقل حساسية لبعض الأخطاء

تسليم
في الشبكة الخلوية ، والإذاعة والروابط الثابتة المطلوبة ليست مخصصة بشكل دائم لمدة المكالمة. التسليم ، أو كما يطلق عليه عمليتي التحول في أمريكا الشمالية ، هو التحول من الجاري في اتصال هاتفي مع قناة مختلفة أو الخلية. تنفيذ والقياسات اللازمة لنموذج واحد من تسليم المهام الأساسية للطبقة ص ص.
هناك أربعة أنواع مختلفة من تسليم في نظام جي إس إم ، والتي تشمل نقل مكالمة بين :
• قنوات (فتحات الوقت) في نفس الخلية
• الخلايا (قاعدة محطات الإرسال والاستقبال) في إطار السيطرة على قاعدة وحدة تحكم محطة نفسها (ش) ،
• الخلايا تحت سيطرة BSCs مختلفة ، ولكن المنتمين إلى خدمات الجوال نفسه تبديل مركز (لجنة السلامة البحرية) ، و
• الخلايا تحت سيطرة تتبين مختلفة.

الرقم :114291346
الشعبة:1-2

 
asealالتاريخ: الجمعة, 2010-07-02, 5:05 AM | رسالة # 2
فريق أوّل
مجموعة: المدراء
رسائل: 52
سمعة: 0
حالة: Offline
المقالة مترجمة اليا

وبترجمة ركيكة ، غير مفهومة وغير مترابطة

المقالة غير مقبولة:dont:

 
منتدى الاتصالات » منتدى الاتصالات » الجوال » نبذه عن الاتصالات المنتقلة
صفحة 1 من%1
بحث:


Copyright MyCorp © 2017