الأحد
2017-09-24, 5:15 AM
تقنية الاتصالات
أهلاً بك ضيف | RSS
الرئيسية نظره شامله على النظام العالمي للاتصالات المتنقله - منتدى الاتصالات التسجيل دخول
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
صفحة 1 من%1
مشرف المنتدى: aseal 
منتدى الاتصالات » منتدى الاتصالات » الجوال » نظره شامله على النظام العالمي للاتصالات المتنقله (الاتصالات المتنقله نظام GSM)
نظره شامله على النظام العالمي للاتصالات المتنقله
114291317التاريخ: الإثنين, 2010-07-05, 6:26 AM | رسالة # 1
مجند
مجموعة: الجوال
رسائل: 2
سمعة: 0
حالة: Offline

نظرة شاملة على النظام العالمي للاتصالات المتنقلة

1- تاريخ جي إس إم/

خلال 1980s في وقت مبكر ، وشبكات الهاتف الخلوي التناظرية التي تشهد نموا سريعا في أوروبا ، وخاصة في الدول الاسكندنافية والمملكة المتحدة ، ولكن أيضا في فرنسا وألمانيا.البلدان المتقدمة تمتلك كل نظام ، والتي لا تتفق مع الجميع آخر في المعدات وتشغيلها ، وكان ذلك وضعا غير مرغوب فيه ، لأنه لا يقتصر على المعدات المتنقلة يقتصر على عملية داخل الحدود الوطنية ، والتي في أوروبا موحدة وغير مهم على نحو متزايد ، ولكن كان هناك محدودة جدا في كل من سوق النوع من المعدات ، لذلك من وفورات الحجم والوفورات اللاحقة لا يمكن أن يتحقق أيضا.
أدرك الأوروبيون هذا في وقت مبكر ، في عام 1982 ومؤتمر المشاركات الأوروبية والتلغراف (الرسوم التفضيلية الفعالة المشتركة) تشكيل فريق دعت الدراسة الخاصة جروب المتنقلة (جي إس إم) لدراسة وتطوير الأراضي الأوروبية العامة لعموم النظام المحمول. وقال إن النظام المقترح لتلبية معايير معينة
:

.نوعية جيدة ذاتي خطاب
.منخفضة التكلفة ومحطة خدمة
.دعم لخدمة التجوال الدولي
.القدرة على دعم المحطات الطرفية المحمولة
.الدعم لمجموعة من الخدمات الجديدة والتسهيلات
.الطيفية الكفاءة
.الشبكة الرقمية التوافق

في عام 1989 ، تم نقل مسؤولية جي إس إم للاتصالات السلكية واللاسلكية معهد المعايير الأوروبية (المعهد الأوروبي) ، والمرحلة الأولى من مواصفات جي إس إم ونشرت في عام 1990.
الخدمات التجارية بدأ في منتصف عام 1991 ، وبحلول عام 1993 كانت هناك شبكات جي إس إم 36 في 22 بلدا ([6] .
وعلى الرغم موحدة في أوروبا ، جي إس إم ليس فقط المعايير الأوروبية.
أكثر من شبكات جي إس إم 200 (بما في ذلك DCS1800 وPCS1900) تعمل في 110 دولة حول العالم ، وفي بداية عام 1994 ، كان هناك 1.3 مليون مشترك في أنحاء العالم ) ، والتي نمت إلى أكثر من 55 مليون نسمة بحلول أكتوبر 1997. وأمريكا الشمالية جعل تأخر دخول في حقل جي إس إم مع مشتق من دعا PCS1900 جي إس إم ، جي إس إم أنظمة موجودة في كل قارة ، والآن يقف جي إس إم اختصار باقتدار عن النظام العالمي للاتصالات المتنقلة.
جي إس إم للمطورين واختار لغير مؤكدة (في ذلك الوقت) النظام الرقمي ، بدلا من المستوى التمثيلي ثم الأنظمة الخلوية مثل ايه إم بي إس في الولايات المتحدة ومجموع الكميات المسموح بصيدها في المملكة المتحدة.كان لديهم إيمان بأن التقدم في خوارزميات الضغط ومعالجات الإشارات الرقمية تتيح للوفاء بمعايير الأصلي والتحسين المستمر للنظام من حيث الجودة والتكلفة. وأكثر من 8000 صفحة من التوصيات جي إس إم في محاولة للسماح المرونة والابتكار التنافسية بين الموردين ، ولكن توفر ما يكفي لضمان توحيد interworking السليم بين مكونات النظام.
ذلك هو من خلال توفير واجهة وصف وظيفي لكل واحد من الكيانات الوظيفية المحددة في النظام

2- الخدمات التي تقدمها جي إس إم/

من البداية ، من المخططين جي إس إم إس دي يريد التوافق من حيث الخدمات المقدمة ومراقبة الإشارات المستخدمة.
ومع ذلك ، قيود البث الإذاعي ، من حيث عرض النطاق الترددي وتكلفة ، لا تسمح بت معيار بي إس دي قناة معدل 64 كيلو بايت في الثانية إلى أن يتحقق عمليا. تي باستخدام تعريفات الاتحاد الدولي للاتصالات ، وتنقسم الخدمات التي يمكن أن تكون الاتصالات السلكية واللاسلكية في خدمات لحاملها ، خدمات الاتصالات بالوسائل ، والخدمات التكميلية ، وخدمات الاتصال الأساسية المعتمدة من قبل معظم جي إس إم والاتصالات الهاتفية.
كما هو الحال مع جميع الاتصالات الأخرى ، وترميز الكلام رقميا ونقلها عبر شبكة جي إس إم وتيار الرقمية.
وهناك أيضا خدمة الطوارئ ، حيث الطارئة مزود الخدمة ، يتم إخطار أقرب طريق الضغط على الرقم ثلاثة أرقام (على غرار 911).

وتقدم مجموعة متنوعة من خدمات البيانات. GSM جي إس إم ويمكن للمستخدمين إرسال واستقبال البيانات ، وبأسعار تصل إلى 9600 بت في الثانية ، للمستخدمين على القدور (سهل خدمة الهاتف القديم) ، الشبكة الرقمية ، مبدلة حزم البيانات العامة الشبكات ، والدائرة العامة مبدلة شبكات البيانات باستخدام مجموعة متنوعة من أساليب الوصول والبروتوكولات ، مثل كما X.25 أو X.32. جي إس إم وبما أن شبكة رقمية ، وليس المطلوب هو مودم بين المستخدم وشبكة جي إس إم ، على الرغم من أن المودم المطلوب هو الصوت داخل شبكة جي إس إم لinterwork مع القدور.

وتشمل الخدمات الأخرى البيانات المجموعة 3 الفاكس ، وكما هو موضح في قطاع تقييس الاتصالات T.30 التوصية ، التي يدعمها استخدام محول الفاكس المناسبة.
ومن المزايا الفريدة لجي إس إم ، التي لا توجد في الأنظمة التناظرية القديمة ، هي خدمة الرسائل القصيرة (الرسائل القصيرة).
الرسائل القصيرة هي خدمة ثنائية الاتجاه للأبجدية قصيرة (تصل إلى 160 بايت) رسائل.
نقل الرسائل هي في وضع وإلى الأمام بطريقة تخزين.
لإلى نقطة نقطة الرسائل القصيرة يتم إرسال ، رسالة يمكن لمشترك آخر في الخدمة ، وإقرار بالاستلام وتقدم إلى المرسل.
كما يمكن استخدام الرسائل القصيرة في وضع البث الخليوي ، لإرسال الرسائل مثل تحديثات المرور أو آخر الأخبار.
أيضا رسائل يمكن تخزينها في البطاقة لاستعادتها فيما بعد.

بشرط أن تكون الخدمات على أعلى التكميلية خدمات التطبيب عن بعد أو خدمات لحاملها.
في المرحلة (الحالية الأول) المواصفات ، وأنها تشمل عدة أشكال من دعوة إلى الأمام (مثل تحويل المكالمات عند المشترك المحمول غير قابلة للوصول من قبل الشبكة) ، وحظر المكالمات أو المكالمات الواردة المنتهية ولايته ، على سبيل المثال عند التجول في بلد آخر.
الخدمات المقدمة ستكون كثيرة إضافية في المرحلة التكميلية 2 مواصفات ، مثل تحديد هوية المتصل ، انتظار المكالمات ، محادثات متعددة الأطراف.

3- الهندسة المعمارية للشبكة جي إس إم/

شبكة تتألف من جي إس إم للكيانات وظيفية عدة ، وظائفها واجهات يتم تحديده.
ويظهر تخطيط شبكة جي إس إم عام.ويمكن تقسيم شبكة جي إس إم إلى ثلاثة أجزاء واسعة.قامت محطة هو موبايل من قبل المشترك.محطة قاعدة النظام الفرعي الضوابط وصلة لاسلكية مع محطة المحمول.النظام الفرعي الشبكة ، والجزء الرئيسي منها هو تحويل مركز خدمات الجوال (ماجستير) ، ويؤدي إلى تحويل المكالمات بين مستخدمي الهواتف المتحركة ، وبين الثابت والمحمول للمستخدمين شبكة.لجنة السلامة البحرية تتولى أيضا إدارة عمليات التنقل. لم يظهر هو مركز العمليات والصيانة ، التي تشرف على التشغيل السليم والإعداد للشبكة.المحطة المتنقلة والنظام الفرعي قاعدة محطة الاتصال عبر واجهة أم ، المعروف أيضا باسم الهواء واجهة أو وصلة الراديو.محطة قاعدة التواصل النظام الفرعي لخدمات المحمول مركز التحويل عبر واجهة
.

أ_محطة متنقلة

المحطة المتنقلة (ماجستير) ويتكون من المعدات المتنقلة (المحطة) ، وبطاقة ذكية تسمى الهوية المشترك الوحدة (سيم). وسيم يتيح التنقل الشخصية ، بحيث يمكن للمستخدم الحصول على خدمات المشتركين بغض النظر عن محطة معينة.بإضافة بطاقة إلى آخر محطة جي إس إم ، والمستخدم قادرا على استقبال المكالمات في تلك المحطة ، وإجراء المكالمات من تلك المحطة ، والحصول على غيرها من خدمات المشتركين.
يتم التعرف بشكل متفرد والمعدات المتنقلة من قبل أجهزة موبايل الهوية الدولية (IMEI).البطاقة يحتوي على موبايل الدولية تعريف المشترك (IMSI) تستخدم لتحديد هوية المشتركين في النظام ، ومفتاح سري للمصادقة ، وغيرها من المعلومات وIMSI IMEI لتكون مستقلة ، وتاليا يمكن التنقل الشخصي قد تكون محمية والبطاقة ضد الاستخدام غير المصرح به بواسطة كلمة مرور أو رقم الهوية الشخصية.

ب_ محطة قاعدة النظام الفرعي

المحطة تتكون قاعدة النظام الفرعي من جزأين ، وجهاز الإرسال والاستقبال قاعدة محطة (البنك التونسي للتضامن) ، ومحطة قاعدة وحدة تحكم هذه الاتصال عبر واجهة موحدة أبيس ، والسماح (كما هو الحال في بقية النظام) بين عناصر العملية التي بذلتها مختلف الموردين.
وجهاز الإرسال والاستقبال قاعدة المنازل ومحطة الاذاعة التي تحدد tranceivers خلية ويعالج الارتباط البروتوكولات مع محطة الاذاعة المتنقلة في المناطق الحضرية الكبيرة ل، سيكون هناك ربما عدد كبير من BTSs نشرها ، وبالتالي لمتطلبات البنك التونسي للتضامن وغلظة ، والموثوقية ، وقابلية ، وبأقل تكلفة.

محطة قاعدة وحدة تحكم وتدير الموارد الاذاعة عن واحد أو أكثر وهو يتولى اذاعة قناة الإعداد ، وتواتر التنقل ، وتسليم ، كما هو مبين أدناه.وش هو الاتصال بين المحطة المتنقلة وخدمة تبديل موبايل مركز (لجنة السلامة البحرية).

4-ربط جوانب الراديو/

الاتحاد الدولي للاتصالات (الاتحاد الدولي للاتصالات) ، التي تدير توزيع الطيف الترددي الدولي (من بين مهام أخرى كثيرة) ، تخصيص نطاقات 890-915 ميغاهيرتز للالإرسال (محطة متنقلة لمحطة قاعدة) و935-960 ميغاهيرتز لالهابطة (قاعدة محطة الى محطة المحمول) لشبكات الهاتف النقال في أوروبا منذ أن تم بالفعل هذا النطاق تستخدم في 1980s في وقت مبكر من قبل الأنظمة التناظرية من اليوم ، وكانت الرسوم التفضيلية الفعالة المشتركة والتبصر لبلوغ أعلى 10 ميغاهيرتز من كل فرقة لشبكة جي إس إم التي كانت لا تزال قيد التطوير في نهاية المطاف ، جي إس إم سيتم تخصيص كامل النطاق الترددي 2x25 ميغاهيرتز.

5- جوانب الشبكة/

ضمان نقل الصوت أو البيانات من نوعية معينة عبر الارتباط الاذاعة ليست سوى جزء من وظيفة الشبكة الخلوية النقالة. جي إس إم المحمولة يمكن التجوال بحرية وطنيا ودوليا ، الأمر الذي يتطلب أن التسجيل والتوثيق ، وتوجيه الدعوة وتحديث الموقع وظائف موجودة وموحدة في شبكات جي إس إم ، بالإضافة إلى أن المنطقة الجغرافية التي تغطيها شبكة وينقسم إلى خلايا حقيقة يتطلب تنفيذ آلية التسليم. يتم تنفيذ هذه المهام من قبل النظام الفرعي الشبكة ، وتستخدم بشكل رئيسي لتطبيقات الهاتف المتحرك الجزء (ماب (بناء على رأس النظام رقم 7 بروتوكول الإشارة.

الطالب/ وليد علي صالح الزهراني
الرقم الاكاديمي/ 114291317
شعبه/ الاثنين 1-2

تم تحرير الرسالة 114291317 - الإثنين, 2010-07-05, 6:47 AM
 
منتدى الاتصالات » منتدى الاتصالات » الجوال » نظره شامله على النظام العالمي للاتصالات المتنقله (الاتصالات المتنقله نظام GSM)
صفحة 1 من%1
بحث:


Copyright MyCorp © 2017