الجمعة
2017-11-17, 9:25 PM
تقنية الاتصالات
أهلاً بك ضيف | RSS
الرئيسية تاريخ الاتصالات المتنقلة - منتدى الاتصالات التسجيل دخول
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
صفحة 1 من%1
مشرف المنتدى: aseal 
منتدى الاتصالات » منتدى الاتصالات » الجوال » تاريخ الاتصالات المتنقلة (1377 -الاحد1-2)
تاريخ الاتصالات المتنقلة
asealالتاريخ: الإثنين, 2010-06-21, 7:54 PM | رسالة # 1
فريق أوّل
مجموعة: المدراء
رسائل: 52
سمعة: 0
حالة: Offline
تاريخ الاتصالات المتنقلة :
في عام 1908 ، براءة الاختراع الأمريكية 887357 الهاتف اللاسلكي صدر عن ل ناثان باء ستبليفيلد من موراي ، ولاية كنتاكي . وتطبق هذه البراءة الى "هواتف" راديو كهف مباشرة وليس إلى الهواتف الخلوية حاليا كما يفهم هو مصطلح. [1]
في عام 1910 لارس ماغنوس اريكسون تركيب الهاتف في سيارته ، رغم أن هذا لم يكن الهاتف اللاسلكي. أثناء السفر في جميع أنحاء البلاد ، وقال انه وقف في مكان انقطاع خطوط الهاتف والوصول إليها واستخدام زوج من الأسلاك الكهربائية طويلة يمكنه الاتصال بشبكة الاتصالات الوطنية. [2]
في أوروبا ، وكان أول استخدام الهواتف اللاسلكية على قطارات الركاب في الدرجة الأولى بين برلين وهامبورغ في عام 1926. وفي الوقت نفسه ، تم إدخال الخدمات الهاتفية اللاسلكية الركاب على متن الطائرات لتحقيق الأمن للملاحة الجوية. الاتصالات الهاتفية وعرض في وقت لاحق وكان الراديو على نطاق واسع في الدبابات الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية . بعد الحرب الألمانية الشرطة في منطقة الاحتلال البريطاني استخدم لأول مرة خزان مهجور معدات الاتصالات الهاتفية لتشغيل الراديو أول دورية السيارات. [ بحاجة لمصدر ] وفي جميع هذه الحالات كانت تقتصر هذه الخدمة لأخصائيي التي تم تدريبهم على استخدام المعدات. في أوائل 1950s السفن على نهر الراين وكانت من بين أول لاستخدام الهواتف اللاسلكية مع عميل نهاية غير مدربين كمستخدم.
في اتجاه وأجهزة الراديو الثاني (المعروف باسم منصات النقالة المستخدمة) كانوا في السيارات مثل سيارات الاجرة وطرادات الشرطة وسيارات الاسعاف ، ولكن كانت الهواتف النقالة لا لأنهم كانوا لا تتصل عادة إلى الشبكة الهاتفية. لا يمكن للمستخدمين الاتصال الهاتفي أرقام الهاتف من سياراتهم. وهناك جالية كبيرة من مستخدمي المحمول الراديو ، والمعروفة باسم mobileers شعبية ، والتكنولوجيا التي من شأنها أن تعطي في النهاية وسيلة لاستخدام الهاتف الجوال. في الأصل ، الطريقة التي تم بها بشكل دائم تثبيت أجهزة الراديو المتنقلة اثنين في السيارات ، ولكن في وقت لاحق الإصدارات مثل يسمى transportables ذلك أو "حقيبة الهواتف" كانت مجهزة أخف سد السجائر بحيث أيضا أنها يمكن أن تقوم ، وبالتالي يمكن أن تستخدم إما النقالة أو المحمولة في اتجاه وجهازي راديو. خلال 1940s في وقت مبكر ، وضعت موتورولا اتجاهين الاذاعة backpacked ، و اسلكي لاسلكي وتطويرها في وقت لاحق كبير باليد في اتجاه واثنتان لاذاعة الجيش الامريكي. هذه البطارية بالطاقة "جهازا يدويا للاسلكي" (حزب التحرير) هو عن حجم الساعد الرجل.
وفي عام 1946 شنت المهندسين السوفياتي G. I. Zaharchenko شابيرو واختبرت بنجاح النسخة الخاصة من الهاتف المحمول الراديو داخل سيارة. ويمكن للجهاز الاتصال بشبكة الهاتف المحلية مع مجموعة تصل إلى 20 كيلومترا. [ بحاجة لمصدر ]

أعلى من برج الهاتف الخليوي
في عام 1947 ديسمبر دوغلاس ه. الطوق و جورج راي يونغ ، مختبرات بيل المهندسين ، واقترح خلايا سداسية للهواتف النقالة في السيارات. [3]) ، فيليب T. بورتر ، وهو ايضا من مختبرات بيل ، اقترح أن أبراج الخلوي يكون عند اركان السداسي بدلا من المراكز والهوائيات والاتجاه الذي ونقل واستقبال في ثلاثة اتجاهات (انظر الصورة على اليمين) في ثلاث خلايا مسدس المجاورة. [4] والتكنولوجيا لم تكن موجودة آنذاك وكان لا الترددات خصصت حتى الآن. التكنولوجيا الخليوي ومتخلفة حتى 1960s ، عندما ريتشارد فرنكيل و جويل س انجل من مختبرات بيل المتقدمة والالكترونيات.
خلال 1950s تجارب الرواد بدأت تظهر في شكل خدمات قابلة للاستخدام في جميع أنحاء المجتمع ، على حد سواء تجاريا وثقافيا. في عام 1954 فيلم سابرينا ، رجل الأعمال لينوس لارابي (الذي تضطلع به همفري بوغارت ) بإجراء مكالمة من هاتف في الجزء الخلفي من سيارته.
في عام 1957 مهندس راديو الشباب السوفياتي ليونيد Kupriyanovich موسكو من خلق الهاتف المحمول المحمولة ، وسميت نفسه (لوقا 1 ، أو "التلفون اللاسلكي". [5] هذا الهاتف المحمول الحقيقي يتكون من سماعة صغيرة الحجم نسبيا مجهزة هوائي و دوارة الطلب ، واتصالات مع محطة قاعدة. وكان في Kupriyanovich "التلفون اللاسلكي" 3 كيلوغرام من الوزن الإجمالي ، يمكن أن تعمل ما يصل الى 20 أو 30 كيلومترا ، وكان 20 أو 30 ساعة من عمر البطارية. (1) وكان يصور في التخطيط لوقا في المجلات السوفياتي شعبية zhizn ط Nauka ، 8 ، 1957 ، ص 49 ، Yuniy تكنيك ، 7 ، 1957 ، ص 43-44. براءة اختراع المهندس Kupriyanovich هاتفه المحمول في نفس العام 1957 (شهادة مقدم البلاغ (اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية بشأن البراءات) # 115494 ، 1957/1/11). ويمكن للمحطة قاعدة لوقا 1 (وتسمى ايه تي ار ، أو الهاتف الآلي Radiostation) الاتصال بشبكة الهاتف المحلية ، وخدمة العديد من الزبائن.
في عام 1958 ، تم تغيير حجمها Kupriyanovich له "التلفون اللاسلكي" إلى "جيب" الإصدار. وكان وزن تحسين "الهاتف" الضوء حوالي 500 غرام.
في عام 1967 ، وكان كل الهاتف المحمول للبقاء داخل المنطقة التي يخدمها خلية واحدة المحطة الأساسية في جميع أنحاء مكالمة هاتفية. ولكن ذلك لم يوفر استمرارية خدمة الهاتف الآلي لنقل الهواتف النقالة عبر مناطق عدة الخلية.
في عام 1969 ، وذلك لاسلكية باستخدام الهاتف والصوتية للمكالمات الواردة مقرنة صدر على براءة اختراع في الولايات المتحدة للبراءات رقم 3449750 ل Sweigert جورج لإقليدس ، أوهايو في 10 يونيو 1969. طلب رقم للمكالمات الصادرة لم تقدم.
مفاهيم إعادة استخدام الترددات و عمليتي التحول فضلا عن عدد آخر من المفاهيم التي شكلت أساس التكنولوجيا الحديثة الهاتف الخليوي ووصفها ، كما في 1970s. في عام 1970 جويل هاء عاموس ، الابن ، وآخر مهندس مختبرات بيل ، [6] اخترع تلقائي "دعوة عمليتي التحول "النظام للسماح لنقل الهواتف النقالة عبر مناطق عدة الخلية خلال محادثة واحدة من دون خسارة للحديث. وأيضا Fluhr نوسبوم ، [7] وآخرون Hachenburg. [8] ، و براءة الاختراع الأمريكية 4152647 ، أصدرت 1 مايو 1979 لتشارلز ألف أفرح ومارتن Parelman H. ، كل من لاس فيغاس ، نيفادا وكلف بها إلى الأمم المتحدة حكومة الولايات.

ظهور الخدمات التجارية للهاتف المحمول

الهاتف المحمول سيارة ، 1964
في عام 1956 ، وهو أول نظام أوتوماتيكي كامل للهاتف المحمول ، ودعا MTA (الهاتف المحمول والنظام) ، تم تطويره من قبل إريكسون والتي تم إصدارها تجاريا في السويد. وكان هذا أول نظام التي لا تتطلب أي نوع من التحكم اليدوي في المحطات القاعدية ، ولكن كان العيب في وزن 40 كغم من الهاتف (90 رطلا). المواضيع المتميزة ، وهو نسخة مطورة من الترانزستورات ، وزنها 9 كلغ (20 رطل) ، وقدم في عام 1965 ويستخدم أيض الإشارة. وكان 150 من العملاء في بداية و 600 عندما أغلقت في عام 1983.
أول شخص أن يكون للهاتف المحمول في المملكة المتحدة والسمعة الامير فيليب ، الذي كان نظام تركيبها في صندوق أستون مارتن له في عام 1957. ويمكن أن الأمير إجراء مكالمات هاتفية للملكة أثناء القيادة ، والتي كان يعتقد أنها مذهلة للغاية في ذلك الوقت. واستمع دوق غلوستر في موضوع الهاتف المحمول وحاول الحصول على واحد ، ولكن مكتب البريد ونفى طلبه. وكانوا على استعداد لتنغمس الزوج جلالة الملكة ، ولكن لا أحد آخر ، والنظام المستخدم بأكمله الترددات اللاسلكية المخصصة.

أدلى الدكتور مارتن كوبر من شركة موتورولا ، والتماثلية الولايات المتحدة أول مكالمة الهاتف المحمول على نموذج أولي أكبر في عام 1973. هذا هو إعادة تمثيل في عام 2007
وفي عام 1958 بدأ الاتحاد السوفياتي أيضا لنشر "ألتاي" المدنية الوطنية خدمات الهاتف المحمول خصيصا لسائقي السيارات. [9] ، وضعت الهاتف النقال القائمة على نظام وحديثا في مترو الأنفاق ، 1327 معيار السوفياتي. وكانت مطوري الرئيسية للنظام الطاى للعلوم فورونيج معهد بحوث الاتصالات (VNIIS) والمتخصصة الدولة مشروع معهد (GSPI). في عام 1963 بدأت هذه الخدمة في موسكو ، وفي عام 1970 خدمة الطاى بالفعل تم نشرها في 30 مدينة في الاتحاد السوفياتي. آخر إصدارات مطورة من نظام ألتاي لا تزال تستخدم في بعض الأماكن من روسيا بوصفها نظام التوصيل.
في عام 1959 وهي شركة الهاتف الخاص الموجود في بروستر ، كانساس ، الولايات المتحدة الأمريكية وستاندرد اند تي شركة الهاتف ، (لا يزال في مجال الأعمال التجارية اليوم) مع استخدام معدات موتورولا الهاتف راديو ومرفق برج الخاص ، عرضت لخدمات الهاتف النقال العام في هذا المجال المحلي من شمال غرب ولاية كانساس. وكان هذا النظام الهاتفي المباشر عن الخدمة من خلال لوحة مفاتيح المحلية الخاصة بهم ، وكان تركيبها في السيارات الخاصة بما في ذلك العديد من يجمع الحبوب والشاحنات والسيارات. لسبب ما غير معروف حتى الآن ، فإن النظام بعد وضعه على الانترنت وتشغيلها لفترة زمنية وجيزة جدا وكان إيقاف. وكانت إدارة الشركة تغيرت على الفور ، ونظام للتشغيل بالكامل وما يتصل بها من معدات تم تفكيكها على الفور في عام 1960 في وقت مبكر ، لا أن ينظر إليها مرة أخرى.
في عام 1960 ، الأولى في العالم سيارة جزئيا التلقائي نظام الهاتف المحمول نظام ألف (MTA) | MTA بدأت في السويد. MTA مع ذلك ، يمكن إجراء المكالمات وتسلمها في السيارة من وإلى الشبكة الهاتفية العامة ، ويمكن ترحيلها للهاتف السيارة. وكان عدد الهواتف التي تم الاتصال بها واستخدام الاتصال الهاتفي دوارة . استدعاء من ان السيارة كانت تلقائية تماما ، في حين تدعو إليها حاجة إلى المشغل. وأضاف أن الشخص الذي يريد ان الدعوة الى الهاتف المحمول لمعرفة المحطة التي كانت مغطاة قاعدة الهاتف النقال من قبل. وقد تم تطوير هذا النظام من قبل لورين Sture وعدد من المهندسين في Televerket مشغل الشبكة. اريكسون في حين قدمت لوحة مفاتيح سفينسكا Radioaktiebolaget كامل..) التي تملكها اريكسون و ماركوني توفير قاعدة الهواتف ومعدات المحطة. وتتألف من الهواتف MTA أنابيب فراغ و التبديلات ، وكان لها وزن 40 كجم. في عام 1962 ، دعا أكثر نسخة حديثة من نظام الجوال ب (المواضيع المتميزة) وبدأ ، وهو على زر الهاتف دفع ، والتي استخدمت الترانزستورات من أجل تعزيز الهاتف المتصل وتحسين القدرة التشغيلية موثوقيتها. في عام 1971 مليون دينار وأطلق الإصدار ، وفتح لماركات مختلفة من المعدات والحصول على النجاح التجاري. [10] [11]
في عام 1966 ، قدمت بلغاريا الجيب المحمول الهاتف الآلي الجرذان 0 ، 5 مجتمعة مع محطة قاعدة راتس - 10 (RATC - 10) على Interorgtechnika - 66 الدولي للمعارض. ويمكن للمرء المحطة الأساسية ، تتصل واحدة عبر الهاتف السلكية وخدمة ما يصل إلى ستة عملاء.

الهاتف المحمول المحمولة ، 1970s
في ديسمبر كانون الاول عام 1971 ، ايه تي اند تي قدمت اقتراحا لخدمة الخليوي الى لجنة الاتصالات الاتحادية (لجنة الاتصالات الفدرالية). بعد سنوات من جلسات الاستماع ، وافقت لجنة الاتصالات الفدرالية الاقتراح في عام 1982 ل نظام متقدم الهاتف المحمول (إس) و تخصيص الترددات في نطاق 824-894 ميغاهيرتز. [12] النظير ايه إم بي إس وحلت محلها ايه إم بي إس الرقمي في عام 1990.
واحد من الجمهور أول نجاح تجاري شبكات الهاتف المحمول هو تأهيل الزراعة الشبكة في فنلندا ، التي بدأت في عام 1971. بعد وفاته والتي تعتبر في بعض الأحيان كما هو تأهيل الزراعة جيل صفر ( 0g ) الشبكة الخلوية ، ويجري أعلى قليلا الملكية السابقة وشبكات التغطية المحدودة.
الهاتف الخليوي الحديثة تتبع يمكن أن أصل إلى عام 1973 عندما اخترع أول موتورولا الهاتف النقال الخليوي الى أن يكون تجاريا ، والمعروفة باسم موتورولا DynaTAC 8000X. مارتن كوبر ، و موتورولا الباحث والتنفيذية يعتبر مخترع هذا الجوال الهاتف للاستخدام في وضع غير مركبة. كان هناك سباق طويل بين موتورولا و مختبرات بيل لإنتاج أول المحمولة مثل الهاتف المحمول. كوبر هو مخترع أول اسمه على "نظام الهاتف راديو" رفعت على 17 أكتوبر 1973 مع مكتب براءات الاختراع الامريكي وأصدرت في وقت لاحق وبراءة الاختراع الأمريكية 3906166. [13] أخرى يدعى المساهمين على براءات الاختراع وشملت لمدرب كوبر ، وجون ف. ميتشل ، موتورولا ، الذين نجحوا في دفع موتورولا لتطوير منتجات الاتصالات اللاسلكية التي من شأنها أن تكون صغيرة بما فيه الكفاية لاستخدام خارج المنزل أو المكتب أو السيارة ، وشارك في الاتصالات المحمولة رئيس المنتجات في تصميم الهاتف الخليوي. [14] [15] باستخدام الحديثة ، وإذا الهواتف المحمولة الثقيلة نوعا ما ، أدلى كوبر أول اتصال هاتفي الخلوي على الهاتف المحمول باليد واحد في يوم 3 أبريل 1973 لمنافسه ، والدكتور جويل س انجل من مختبرات بيل . [16]) .
قدمت شركة فودافون البريطانية أول مكالمة الجوال في بضع دقائق بعد منتصف الليل في يناير 1985 1. [17]
[] الجيل الأول : الشبكات الخلوية
المقال الرئيسي : 1G

الهاتف الخليوي باستخدام مان ، 1973
الرئيسي للتنمية التكنولوجية التي ميزت الجيل الأول من الهواتف النقالة للجيل السابق واستخدام مواقع متعددة الخلايا ، والقدرة على تحويل المكالمات من موقع واحد إلى آخر كمستخدم سافر بين الخلايا خلال محادثة. أول الشبكة الخلوية الآلي تجاريا (و 1G بدأ جيل) في اليابان ان تى تى فى عام 1979. وغطت شبكة الطرح الأولي في المنطقة بالكامل من العاصمة طوكيو أكثر من 20 مليون نسمة مع وجود شبكة من المحطات القاعدية الخلوية 23. في غضون خمس سنوات ، وقد تم توسيع شبكة ان تى تى لتغطية جميع سكان اليابان ، وأصبح أول شبكة 1G على مستوى الأمة.

التناظرية موتورولا DynaTAC 8000X نظام الهاتف المحمول متقدمة للهاتف المحمول في عام 1983
الثانية لإطلاق شبكات 1G وكان إطلاق المتزامن لل هاتف المحمول الشمال (إم تي ظهرت نظام في الدنمارك ، فنلندا ، النرويج و السويد في عام 1981. [18]) . وكان إم تي ظهرت أول شبكة للهاتف المحمول تتميز الدولي التجوال . و السويدية الكهربائية المهندس أوستن Mäkitalo بدأت العمل على هذه الرؤية في عام 1966 ، ويعتبر والد نظام إم تي ظهرت وبعض النظر إليه أيضا والد الهاتف الخليوي. [19] [20]
وكانت عدة بلدان من بين أقرب لإطلاق شبكات 1G في 1980s في وقت مبكر بما في ذلك المملكة المتحدة و المكسيك و كندا . أطلقت أول شبكة 1G في الولايات المتحدة الأمريكية ومقرها شيكاغو أمريتش في عام 1983 باستخدام الشهير المحمول باليد أول هاتف موتورولا DynaTAC . في عام 1984 ، مختبرات بيل التكنولوجيا الحديثة المتقدمة الخلوية التجارية (استنادا إلى حد كبير ، على غلادين ، Parelman براءات الاختراع) ، الذي كان يعمل متعددة ، ومحطات رقابة مركزية (مواقع الخلية) ، كل خدمة تقدم إلى منطقة صغيرة (خلية) . وتتحدد مواقع خلية من هذا القبيل أن الخلايا تتداخل جزئيا. في نظام الهاتف الخلوي ، إشارة وبين المحطة الأساسية (موقع الخلية) ومحطة (الهاتف) تحتاج فقط أن تكون قوية بما يكفي للوصول بين البلدين ، بحيث يمكن استخدام نفس القناة في وقت واحد بالنسبة لمحادثات منفصلة في خلايا مختلفة.
إم تي ظهرت كذلك المنشآت كأول ايه إم بي إس والمنشآت القائمة والأولى على إريكسون فأس العقد تبادل الرقمية.
مطلوب نظم الخلوية قفزات عدة من التكنولوجيا ، بما في ذلك التسليم ، مما سمح لمواصلة محادثة والهاتف المحمول وسافر من خلية إلى أخرى. وشمل هذا النظام متغير انتقال السلطة في كل من محطات الهواتف الخلوية وأجهزة الهاتف (التي يسيطر عليها المحطات القاعدية) ، مما سمح نطاق وحجم الخلية تختلف. ونظرا لأن نظام موسع واقتربت القدرات ، وسمح للقدرة للحد من انتقال السلطة التي يمكن ان تضاف الخلايا الجديدة ، مما أدى إلى مزيد من الخلايا ، أصغر حجما وبالتالي أكثر قدرة. لا يزال والدليل على هذا النمو أن ينظر إليه في كثير من كبار السن ، طويل القامة أبراج موقع الخلية بدون هوائيات على الأجزاء العليا من الأبراج الخاصة بهم. هذه المواقع التي تم إنشاؤها في الأصل الخلايا الكبيرة ، ولذا كان من الهوائيات التي شنت فوق الأبراج العالية ، وتم تصميم البرجين بحيث يمكن انزالها على النظام الموسع وانكمش حجم الخلية ، والهوائيات على صواري الأصلية للحد من نطاق.
[الجيل الثاني] : الشبكات الرقمية
المواد الرئيسية : 2G ، 2.5G ، و 2.75G

1991 اثنين الهواتف المتنقله مع محولات التيار المتردد عدة
في 1990s ، و 'الجيل الثاني' ( 2G ) نظم الهاتف المحمول ظهرت ، في المقام الأول على استخدام جي إس إم القياسية. هذه النظم هاتف 2G يختلف عن الجيل السابق في استخدام البث الرقمي بدلا من البث التماثلي ، وأيضا عن طريق إدخال متقدمة وسريعة للهاتف الشبكة إلى إشارات. ارتفاع في استخدام الهاتف المحمول ونتيجة ل2G وكانت المتفجرة وهذا العصر كما شهد قدوم من الهواتف المحمولة المدفوعة مسبقا
في 1991 وأول شبكة جي إس إم ( Radiolinja ) افتتح في فنلندا . في العام الترددات المستخدمة من قبل الأنظمة في أوروبا 2G كانت أعلى من تلك التي في أمريكا ، وإن كان ذلك مع بعض التداخل. على سبيل المثال ، تم استخدام التردد 900 ميغاهرتز مجموعة لكل من 2G و 1G الأنظمة في أوروبا ، لذلك أغلقت بسرعة نظم 1G الى افساح المجال لنظم 2G. في أميركا - 54 هو معيار تم نشر الفرقة في نفس ايه إم بي إس والمشردين بعض القنوات التناظرية الموجودة.
بالتزامن مع إدخال نظم 2G كان بعيدا عن الاتجاه الأكبر "هواتف" نحو brickle الأجهزة 100 - 200g الصغيرة المحمولة باليد ، والتي سرعان ما أصبحت هي القاعدة. وكان هذا التغيير ممكنا من خلال التحسينات التكنولوجية مثل البطاريات أكثر تقدما وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة والالكترونيات ، ولكن أيضا يرتبط الى حد كبير الى أعلى كثافة من المواقع الخلوية التي تسببها زيادة مستويات الاستخدام. انخفض الطلب على هذه القوى انتقال عالية للوصول إلى الأبراج البعيدة للعملاء ليكون راضيا.

الشخصية الهاتف نظام هاندي الهواتف النقالة وأجهزة المودم المستخدمة في اليابان حوالي 1997-2003
عرض الجيل الثاني ومتغير جديد إلى الاتصالات ، و الرسائل القصيرة الرسائل النصية أصبح من الممكن ، في البداية على شبكات جي إس إم في نهاية المطاف وعلى جميع الشبكات الرقمية. وأرسل أول رسالة قصيرة المولدة آليا في المملكة المتحدة في 3 ديسمبر 1992. وأرسل أول نص الرسائل القصيرة من شخص إلى شخص رسالة في فنلندا في عام 1993. سرعان ما أصبحت الرسائل القصيرة طريقة الاتصال المفضلة لدى الشباب. اليوم في أسواق العديد من البلدان المتقدمة عامة الجمهور يفضل إرسال رسائل نصية إلى إجراء مكالمات صوتية.
2G عرض أيضا القدرة على الوصول إلى محتوى وسائل الاعلام على الهواتف المحمولة ، عندما Radiolinja (الآن إليسا) في فنلندا عرض نغمة رنين للتحميل عن محتوى المدفوعة. وكانت فنلندا أول بلد أيضا حيث بدا الإعلان على الهاتف المحمول عندما بدأت الخطوط الرئيسية الأخبار اليومية في خدمة الرسائل النصية القصيرة في عام 2000 ، المقدم من الاعلانات.
ويبدو أن أول خدمات البيانات على الهواتف النقالة بدءا النصية القصيرة من شخص إلى شخص المراسلة في فنلندا في عام 1993. المدفوعات المحاكمة الأولى استخدام الهاتف المحمول لدفع ثمن بيع آلة كوكا كولا وضعت في فنلندا في عام 1998. وكانت الدفعات الأولى التجارية وقوف السيارات المتنقلة تجربتها الاولى في السويد ولكن أطلق تجاريا في النرويج في عام 1999. أول نظام الدفع التجارية لتقليد المصارف وبطاقات الائتمان بدأ في الفلبين في عام 1999 في وقت واحد من قبل مشغلي شبكات الهاتف النقال جلوب والذكية. محتوى أول بيعها للهواتف النقالة ونغمة الرنين ، أطلقت للمرة الأولى في عام 1998 في فنلندا. وقدم أول خدمة الإنترنت الكاملة على الهواتف المحمولة من قبل إن تي تي دوكومو في اليابان في عام 1999.
[الجيل الثالث] : شبكات البيانات عالية السرعة الملكية الفكرية
المادة الرئيسية : الجيل الثالث 3G
وكما أصبح من استخدام الهواتف 2G أصبحت أكثر انتشارا وبدأ الناس في استخدام الهواتف النقالة في حياتهم اليومية ، من الواضح أن الطلب على خدمات البيانات (مثل الوصول إلى الإنترنت) يتزايد. وعلاوة على ذلك ، إذا كانت الخبرة المكتسبة من خدمات النطاق العريض الثابتة أي شيء ليذهب بها ، لن يكون هناك أيضا الطلب على البيانات بسرعة أكبر من أي وقت مضى. التكنولوجيا 2G كان قرب مكان ما يصل الى هذا المنصب ، حتى بدأت هذه الصناعة للعمل على الجيل القادم من التكنولوجيا المعروفة باسم 3G. التكنولوجية الفرق الرئيسي الذي يميز تكنولوجيا الجيل الثالث 3G 2G من التكنولوجيا هو استعمال علبة تحويل بدلا من الدوائر لتحويل لنقل البيانات [21]) . وبالإضافة إلى ذلك ، فإن عملية التوحيد التي تركز على متطلبات أكثر من التكنولوجيا (2 ميغابت / ثانية أقصى سرعة نقل البيانات في الداخل ، 384 كيلوبت في الهواء الطلق / ثانية ، على سبيل المثال).
بدا حتما هذا أدى إلى كثير من معايير التنافس مع مختلف المتنافسين دفع التكنولوجيات الخاصة بها ، ورؤية موحدة في جميع أنحاء العالم على مستوى واحد بعيدة عن الواقع. المعيار 2G سى دى ام ايه لشبكات الجيل الثالث 3G أصبح متوافق مع اعتماد إعادة النظر في قيمة المنشأة أثرياء ، مما جعل العديد من الاضافات الى حين بروتوكول الاحتفاظ معكوس التوافق :
• إدخال العديد من جديد للمضي قدما وصلة البيانات أن معدلات زيادة معدل انفجر الحد الأقصى من 2.45 ميغابت / ثانية إلى 3.1 ميغابت / ثانية.
• البروتوكولات التي من شأنها خفض وقت إنشاء الصدد.
• القدرة لأكثر من واحدة متنقلة للمشاركة في فتحة نفس الوقت.
• إدخال جودة الخدمة الأعلام.
كل هذه كانت وضعت في مكان للسماح للاستتار ، وانخفاض معدل بت الاتصالات مثل الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت . [22]
أول شبكة للمحاكمة التجارية التمهيدية مع الجيل الثالث 3G أطلقها إن تي تي دوكومو في اليابان في منطقة طوكيو مايو 2001. أطلقت ان تى تى دوكومو أول شبكة الجيل الثالث 3G التجارية في 1 أكتوبر 2001 ، وذلك باستخدام تقنية WCDMA. وفي عام 2002 تم إطلاق أول شبكات الجيل الثالث 3G على تكنولوجيا CDMA2000 1xEV - منافس دو شركة الاتصالات كورونا وKTF في كوريا الجنوبية ، ومونيه في الولايات المتحدة. وقد ذهب مونيه منذ مفلسة. وبحلول نهاية عام 2002 ، تم تدشين شبكة WCDMA الثانية في اليابان من قبل شركة فودافون ك (سوفت بانك الآن). وكانت تطلق الأوروبي من الجيل الثالث 3G في ايطاليا والمملكة المتحدة من قبل مجموعة من ثلاثة هوتشيسون / يوم WCDMA. شهد عام 2003 المزيد من عمليات الاطلاق التجارية 8 من الجيل الثالث 3G ، WCDMA على ستة واثنين اخرين على مستوى قيمة المنشأة أثرياء.
خلال تطوير الجيل الثالث 3G النظم ، 2.5G نظم مثل CDMA2000 1x و الفقر بغانا وضعت كامتداد لشبكات 2G القائمة. وتوفر هذه بعض ملامح الجيل الثالث 3G من دون تحقيق وعد معدلات بيانات عالية أو مجموعة كاملة من خدمات الوسائط المتعددة. CDMA2000 1X ، يسلم نظرية الحد الأقصى البيانات بسرعة تصل إلى 307 كيلوبت / ثانية. فقط ما وراء هذه هي إيدج في نظرية النظام الذي يغطي احتياجات الجيل الثالث 3G النظام ، ولكن ذلك هو ضيق أعلاه هذه العملية أن أي نظام سيتم التأكد من سقوط قصيرة.
ارتفاع سرعات اتصال الجيل الثالث 3G تمكين التكنولوجيا وتحول في هذه الصناعة : للمرة الأولى ، وسائط الدفق من الراديو (وحتى التلفزيون) لمحتوى الهواتف المتحركة 3G أصبح من الممكن [2] ، مع شركات مثل ريل نتوركس [3] و ديزني (4 ] بين الرواد الأوائل في هذا النوع من العرض.
في منتصف 2000s لتطور تكنولوجيا الجيل الثالث 3G بدأت تنفذ بعد ، وهي عالية السرعة الهابطة الوصول حزم (هسدبا). وهو تعزيز 3G (الجيل الثالث) الهاتف النقال والاتصالات بروتوكول في عالي السرعة مزح الوصول (HSPA) أسرة ، كما صاغ 3.5G ، 3G أو الجيل الثالث 3G + توربو ، والتي تسمح الشبكات القائمة على النظام العالمي للاتصالات المتنقلة (UMTS) لأعلى نقل البيانات بسرعة والقدرة. الانتشار الحالي هسدبا دعم الارتباط بسرعة بانخفاض 1.8 ، 3.6 ، 7.2 و 14.0 ميغابت / ثانية. وعلاوة على ذلك يزيد من سرعة متوفرة مع HSPA + ، والتي توفر سرعات تصل إلى 42 ميغابت / ثانية الهابطة و 84 ميغابت / ثانية مع الإصدار 9 من معايير 3GPP.
وبحلول نهاية عام 2007 كان هناك 295 مليون مشترك في جميع أنحاء العالم على شبكات الجيل الثالث 3G ، والتي تنعكس 9 ٪ من إجمالي قاعدة المشتركين في جميع أنحاء العالم. حوالي ثلثي هؤلاء كانوا على مستوى WCDMA و 1 / 3 على مستوى قيمة المنشأة أثرياء. ولدت 3G خدمات الاتصالات أكثر من 120 مليار دولار من إيرادات خلال عام 2007 والعديد من الأسواق في معظم الهواتف الجديدة وتنشيط هواتف الجيل الثالث 3G. في اليابان وكوريا الجنوبية في السوق لم يعد لوازم الهواتف من الجيل الثاني. في وقت سابق من العقد كانت هناك شكوك حول ما إذا كان الجيل الثالث 3G يمكن أن يحدث ، وأيضا ما إذا كان الجيل الثالث 3G قد يصبح النجاح التجاري. وبحلول نهاية عام 2007 أصبح من الواضح أن الجيل الثالث 3G هو حقيقة واقعة ، وكان واضحا على طريق أن تصبح مشروعا مربحا.

نمو المتنقلة ذات النطاق العريض وظهور 4G
المقال الرئيسي : 4G
على الرغم من أن الهواتف النقالة كانت منذ وقت طويل القدرة على الوصول إلى شبكات البيانات مثل شبكة الإنترنت ، لم يكن حتى توفر على نطاق واسع من نوعية جيدة 3G التغطية في منتصف 2000s أن الأجهزة المتخصصة يبدو أن الوصول إلى الإنترنت عبر الهاتف النقال . في مثل هذه الأجهزة الأولى ، والمعروفة باسم " dongles "، وتوصيله مباشرة إلى الكمبيوتر من خلال [أوسب الميناء. فئة جديدة من جهاز آخر ظهرت في وقت لاحق ، ما يسمى ب " لاسلكي مدمج "مثل Novatel MiFi ، الأمر الذي يجعل الجيل الثالث 3G الاتصال بشبكة الإنترنت المتاحة لأجهزة كمبيوتر متعددة في وقت واحد أكثر من واي فاي ، بدلا من مجرد جهاز كمبيوتر واحد عن طريق [أوسب المكونات في.
وأصبحت هذه الأجهزة الشعبية وخاصة للاستخدام مع أجهزة الكمبيوتر المحمول أجهزة الكمبيوتر نظرا لقابلية وأضافوا أن تضفي. وبناء على ذلك ، فإن بعض الشركات المصنعة للكمبيوتر بدأ تضمين البيانات المتنقلة ظيفة مباشرة في الكمبيوتر المحمول حتى أنه لم يكن في حاجة إلى دونجل أو MiFi. بدلا من ذلك ، البطاقة يمكن إدراجها مباشرة في الجهاز نفسه للوصول إلى خدمات البيانات المتنقلة. وأصبحت هذه الحواسيب المحمولة 3G - قادرة المعروف باسم "نتبووكس". وهناك أنواع أخرى من الأجهزة البيانات علم المتبعة في شأن نتبووكس. بحلول بداية عام 2010 ، والبريد القراء ، مثل الامازون أوقد و الزواية من بارنز أند نوبل كان ، وأصبحت متاحة بالفعل مع الإنترنت اللاسلكية المدمجة ، و الحاسوب أبل قد أعلنت خططا لشبكة الانترنت اللاسلكية جزءا لا يتجزأ عن دورتها تطلب الشركة أجهزة قرص بداية هذا الخريف .
أنواع الأجهزة وهذه علامة على الحاجة إلى النظر في التطور نحو الجيل الرابع من التكنولوجيا. بحلول عام 2009 ، أصبح من الواضح أنه ، عند نقطة ما ، طغت شبكات الجيل الثالث 3G سوف يكون من نمو كثيفة تطبيقات مثل عرض النطاق الترددي وسائط الدفق [23]) . وبناء على ذلك ، بدأت تبحث لصناعة الأمثل للبيانات من الجيل 4 التكنولوجيات ، مع وعد من التحسينات سرعة تصل إلى 10 أضعاف خلال تقنيات الجيل الثالث 3G القائمة. الأولين التكنولوجيات المتاحة تجاريا وصفت بأنها كانت 4G واي ماكس القياسية (عرضت في الولايات المتحدة من جانب العدو لمسافات قصيرة ) و التطور طويل الأمد القياسية ، وعرضت أول مرة في الدول الاسكندنافية من قبل تيلياسونيرا .
من أهم الطرق التي في 4G تختلف من الناحية التكنولوجية من الجيل الثالث 3G واحدة في القضاء عليه من تبديل الدوائر ، التي تستخدم بدلا من ذلك على بروتوكول الإنترنت شبكة الجميع. وهكذا ، 4G فاتحة لمعالجة المكالمات الصوتية تماما مثل أي نوع آخر من تدفق وسائل الاعلام السمعية ، وذلك باستخدام علبة تبديل على الانترنت ، الشبكة المحلية أو الشبكة الواسعة عبر شبكات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت .
اخر اربعة ارقام من الرقم الاكاديمي : 1377
الشعبة : شعبة يوم الاحد 1-2
تمت الإضافة (2010-06-20, 7:24 PM)
---------------------------------------------

 
hagwlaالتاريخ: الأربعاء, 2010-06-23, 1:29 PM | رسالة # 2
مجند
مجموعة: الجوال
رسائل: 2
سمعة: 0
حالة: Offline
الله يعطيك العافيه موضوعك جدا رائع افدتنا كثير ,, لاهنت
 
fawazالتاريخ: الأحد, 2010-06-27, 11:43 PM | رسالة # 3
رقيب
مجموعة: الجوال
رسائل: 9
سمعة: 0
حالة: Offline
[size=16] شكرا لك
 
العااااااااااااااالميالتاريخ: الإثنين, 2010-06-28, 3:40 PM | رسالة # 4
رقيب
مجموعة: الجوال
رسائل: 6
سمعة: 0
حالة: Offline
مشكور على المقال الجميل

وجزاك الله خير smile smile smile

 
asealالتاريخ: الأربعاء, 2010-06-30, 3:15 AM | رسالة # 5
فريق أوّل
مجموعة: المدراء
رسائل: 52
سمعة: 0
حالة: Offline
مقال مترجم من وكبيديا

والترجمة ركيكة

موضوع ضعيف wink

 
منتدى الاتصالات » منتدى الاتصالات » الجوال » تاريخ الاتصالات المتنقلة (1377 -الاحد1-2)
صفحة 1 من%1
بحث:


Copyright MyCorp © 2017